Monday 30 January 2012

It is time to fly! I'm one year old Tweep ^.^


كنت أقاوم فكرة الدخول إلى عالم تويتر لأكثر من عامين.. شعرت بعدها أن الكثير قد فاتني!! وبعد أحداث الثورات العربية.. وتحديدا بعد بدء التشويش على القنوات الفضائية وقطع الإنترنت عن ساحة التحرير في مصر.. لم أجد مصدرا موثوقا غير "المغردين"..قد يخالفني البعض بخصوص مصادر المعلومات.. هذا لا يهمني هنا.. لسبب بسيط.. أنا من الأساس أكره متابعة الأخبار عبر التلفاز أو الراديو.. أفضل قراءة الأخبار في الجرائد أو البحث عما أريد تفاديا ل -صدعة الراس!- هذا واقعي الشخصي.. قد يأتي أحدهم ويقول يجب أن نهتم بالأمور.. صحيح.. لكن كم بالمئة يصح أن نعرف طرف القصة وليس القصة بالكامل.. إذا كنا نتابع القنوات الأخبارية ٧/٢٤ فمتى يمكننا التفكير بعقولنا نحن؟؟ وتحديد الواقع من الخيال؟؟ يحتاج العاقل إلى جلسات مع نفسه لمراجعة كل شيء على الصعيد الشخصي العملي وحتى المعلوماتي!!

المهم.. أكملت اليوم سنة كاملة كمغردة ^.^ أرى عددا جيدا من المتابعين.. أتمنى أن أكون ذات فائدة لهم..

كنت قد كتبت مسودة تدوينة للمقارنة بين عالم التغريد وعالم التدوين.. ولكنني كنت كلما نظرت فيها تمللت وتركت الكتابة.. وآثرت أن أحتفظ بها إلى اليوم.. وأعتبر سنة من إدمان تويتر كفيلة بأن تعطيني خلفية لمقارنتها بعالم التدوين --لم أكن يوما مدونة نشطة إلا عندما كنت مسافرة ووقت الدراسة فقط!!--

الجدول التالي خصصته لهذه المقارنة.. أنا متأكدة من أن الكثير يمكن إضافته أو تغييره وتطويره.. ولكنني أعتبرها مسودة لمن يحتاج الإلمام بشكل عام عن الفرق بين عالمي التدوين والتغريد..

*٢٤٧ أعني بها ٧/٢٤ في الجدول لم تظهر بالشكل المطلوب أعتذر*

شخصيا أرى أن قوة العقل المستخدم لكلا الوسيلتين -التدوين والتغريد- يستطيع تسخيرهما معا على حسب احتياجاته.. والأهم أن المدون عندما يربط مدونته بحساب في تويتر للتغريد عما يكتب يقوم بعملية ترويج أجزم بأنها فعالة على المدى البعيد.. لأن المغردين يشعرون أنهم على اتصال مباشر مع المدون بهذا الشكل.. وبالتالي المشاركة تكون أكثر فاعلية..

خلاصة القول.. لأنني أدرك فائدة عالم التغريد.. عدت للتدوين

*It is time to fly*

^.^

3 comments:

  1. مقارنه موفقه وشكرا على جهدك

    ReplyDelete
  2. شيء جميل .. على الطابع الشخصي
    اجد ان احداهما مكملا للآخر ..
    تويتر جعلني استغني عن. قصاصاتي الحمقاء التي احتلت جيبي لأدون فكرة ذاهبة
    اليوم انا اغرد .. وأفضلها ثم اعود اليها عند التدوين

    ReplyDelete