Saturday 10 March 2012

Access - PlayStation Tabloid


لست من مشجعي لعبة البلايستيشن.. في الحقيقة.. أنا أمقتها.. وأجد أن منتجات ناينتندو تناسبني أكثر.. في هذه التدوينة.. أقدم جريدة دعائية.. بحجم جرائد التابلويد.. ولكنها تختص بأخبار ألعاب البلايستيشن وتخصص مقالات وقصص وأشياء أخرى حول اللعبة.. وجدتها موجودة للتوزيع المجاني على هامش مؤتمر "آي جنيريشن".. واعتقدت أنها جريدة طلابية.. لذلك أخذت نسخة معي لأقدمها للطالبات عندما أعود للبلاد..

استنكرت شيئا واحدا.. جودتها عالية جدا على مستوى الطلبة البريطانيين.. فقلت في نفسي ربما لأنها مدعومة من اللعبة ذاتها.. صورت بعض الصفحات لمشاركتكم بها:

واجهة الغلاف
الصفحة الأولى الداخلية
صفحتي مقدمة موضوع الغلاف
وصفحة الغلاف الخلفية -تتضمن محتويات العدد

بحثت عن المجلة.. هي ليست طلابية.. بل من منشورات بلايستيشن ذاتها.. ووجدت أن لها صفحة على الفيسبوك.. الجميل في الموضوع أن المستخدم يشارك بتقديم تصميم أو صورة للغلاف.. أحب هذا النوع من المشاركة.. وأترقب الاختيار القادم لغلاف العدد القادم.. فالأعداد موجودة للتصفح هنا..

لماذا أكتب عن هذه الجريدة --المروجة لألعاب العنف والجنس والدموية التي أمقتها!-- لسبب واحد.. أذكر أن نقاشا قد دار في تويتر سابقا حول إنشاء مدونة خاصة بالألعاب.. وأذكر أنني قلت على من يفكر في إنشائها أن يسأل نفسه ما الهدف منها وما فائدتها.. بعد أن تصفحت هذه المجلة.. أعدت التفكير في الأمر.. بين فترة وأخرى أقرأ عن ناينتندو.. والحقيقة أن تقرير هذا العدد من ألعاب الحرب والمقابلات التي نشرتها هذه الجريدة استوقفتني لأنهم قاموا بعمل رائع وهو طرح رأي الجنود في هذه الألعاب.. الآن أنا أستطيع أن أرى تأثير مثل هذه الصحف على المدى البعيد.. هناك الكثير من القضايا الاجتماعية التي لا تتطرق إليها مجلات التقنيات والتكنولوجيا.. وأعتقد أن جريدة، مجلة أو مدونة من هذا النوع قد تنفع.. وتضيف مساحة رائعة للنقاش والأفكار.. فالألعاب واقع نعيشه في حياتنا اليومية.. ولا يصح إنكاره!!

2 comments:

  1. المجلة تبدو رائعة. أتمنى لو لدينا صحيفة عربية عن الألعاب. مع أنني من محبي مجلة ألعاب الكمبيوتر القديمة، إلا أنها كانت مجلة مترجمة (رسمياً) من أحد المجلات الأجنبية، ولم تكن منشورات خاصة لنا العرب.

    أنا شخصياً أكتب عن ثقافة الألعاب في مدونة خاصة، لأنه موضوع غير مزدهر وأرى أنه مثير للاعبين ولي طبعاً. قد تستفيدين منه إذا كنتي تهتمين بالألعاب.

    world1-2.net

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا المواضيع المطروحة في مدونتك ممتازة.. سأعود لقراءتها بعمق في وقت لاأحق وسأتبعكم في تويتر الآن..

      Delete