Tuesday 1 May 2012

عندما يجدد لي التصوير حياتي!!

عندما بدأت التصوير كهواية.. كنت أرغب في المشاركة بمسابقات التصوير.. لأن ذلك يعني رسم هدف جديد له تحدياته الخاصة.. أذكر أن من أوائل المسابقات التي شاركت فيها.. مسابقة هدى ومحمد كانو* على مستوى الجامعة.. وفزت بالمركز الثالث عن هذه الصورة: ذ

 "The Ghost"

وبالمناسبة.. هذا الموقع هو أول موقع من المواقع --الاجتماعية-- التي سجلت فيها.. ولم أبدأ تواجدي على الإنترنت باسم مستعار.. بل باسمي الشخصي.. كتبت مدونة عن ذلك هنا.. أذكر أنني شاركت في الدورة الأولى لمسابقة آل ثاني للتصوير في قطر.. وكان المسؤول عنها في ذلك الوقت الأستاذ خليفة العبيدلي.. وفازت إحدى صوري بجائزة تقديرية.. هناك مسابقة بيئية لا أذكر  أي جهة نظمتها.. حصلت على شهادة منهم ولكنني لا أذكر إذا ماكانت تقديرية أو من الثلاث المراكز الأولى.. وشاركت في مسابقة في كليفورنيا ولم أنجح!ذ

المهم الآن.. لماذا أذكر هذا الآن.. لأنني رأيت تغريدة عن مسابقة  جائزة ماجد بن محمد الإعلامية للشباب.. هذه الجائزة من ظهورها الأول.. وأختي كلما قرأت إعلانها تصوره لي وتبعث لي بنسختين.. على الإيميل وعلى الهاتف لتحثني على المشاركة.. لم ألتفت لها.. لأن هم الدراسات العليا كان يؤرقني..  هذه السنة فقط شعرت  بحاجة  لتغيير كل الأجواء التي أعيشها.. والتعايش لفترة وجيزة مع شيء أحبه.. والتصوير من أكثر ما يستهويني.. فقررت المشاركة في المسابقة.. مشكلة هذه المسابقة أنها تعتمد اعتامدا كبيرا على التصويت لفوز المشاركين.. والذي ينتهي  يوم ٢٠١٢/٥/٧ .. مما أجدها طريقة ضعيفة لتقييم الأعمال.. في المقابل هي طريقة قوية للترويج عن المسابقة.. وهنا تجدون مشاركتي "عيال الفريج" ذ

الأمر الآخر الذي قمت به في الأيام الثلاث السابقة.. هو حضور ورشة عمل تصميم كتب التصوير ضمن فعاليات منظمة عالم التصوير.. كمية المعلومات -النظرية والبصرية- التي شحنت بها عقلي غيرت لي حياتي.. والآن أشعر بشيء من الحماسة.. والرغبة في إنجاز رسالة الدكتوراه بأسرع وقت لأتفرغ للتصوير!!! ذ

نصيحتي لكل طالب.. إذا كنت تعرف أن هناك شيء تحبه.. فلا تتوقف عنه.. مارسه ولو كان يوم غد هو يوم امتحانك النهائي.. لأن نفسيتك هي الأهم دائما!!

******************* 
* أنا لا أنكر فضل السيدة هدى كانو في تشجيع الطلبة ودعم مواهبهم.. فهي لا تنس من مرروا عليها بأعمالهم المتميزة! ذ

No comments:

Post a Comment